رويترز: "أرامكو" ستخزن كامل كميات النفط المخصصة للعملاء في منطقة آسيا خلال شهر سبتمبر.

 

شركة أرامكو السعودية - شركة نفطية، إنتاج النفط، شركات النفط العالمية. إمدادات النفط - إمدادات النفط العالمية، تخفيضات إنتاج النفط، أسعار النفط. سوق النفط في آسيا - سوق الطاقة في آسيا، استهلاك النفط في آسيا. تأثير أسعار النفط - اقتصاد النفط، تأثير الأحداث على أسعار النفط. تخفيض إنتاج النفط - سياسات تقليص إنتاج النفط، توازن سوق النفط. مصافي النفط الصينية - صناعة تكرير النفط، استيراد النفط في الصين. اقتصاد النفط السعودي - تأثير قطاع النفط على الاقتصاد السعودي. أسعار النفط الرسمية - تحديد أسعار النفط، سعر برميل النفط. توقعات الإنتاج النفطي - توقعات إنتاج النفط المستقبلي، توجهات السوق. تجارة النفط الدولية - صادرات النفط، استيراد النفط، تجارة الطاقة.

رويترز: "أرامكو" ستخزن كامل كميات النفط المخصصة للعملاء في منطقة آسيا خلال شهر سبتمبر.

ذكرت مجموعة من المصادر اليوم الجمعة أن شركة أرامكو السعودية العملاقة قد أخطرت عملائها في شمال آسيا بأنهم سيحصلون على كامل كميات النفط الخام التي طلبوها لشهر سبتمبر/أيلول.

وأعلنت أكبر دولة مصدرة للنفط في العالم الأسبوع الماضي أنها ستمدد تخفيض إنتاجها بمقدار مليون برميل يومياً لشهر آخر حتى سبتمبر/أيلول، وأشارت إلى إمكانية تمديد هذا الخفض بعد ذلك أو زيادة معدله.

في سياق آخر، صرّح الرئيس التنفيذي لأرامكو، أمين الناصر، يوم الاثنين بأن إمدادات الشركة للعملاء لا تزال كافية.

بالنسبة لـ "أرامكو"، فإنها تسعى لتصدر قائمة أكبر الشركات في العالم من حيث الإيرادات.

وفي هذا السياق، أفادت ثلاثة مصادر تجارية بأن المصافي الصينية لم تطلب تخفيضاً في الإمدادات لشحنات سبتمبر/أيلول على الرغم من ارتفاع الأسعار الرسمية التي حددتها "أرامكو".

وبحسب تقديراتهم، من المتوقع أن يحصل المشترون الصينيون على ما بين 50 إلى 52 مليون برميل من النفط السعودي، وهو رقم يفوق بكثير الكمية التي تم شحنها في أغسطس/آب والبالغة حوالي 38 مليون برميل.

ومن ناحية أخرى، قد طلبت بعض المصافي الصينية إمدادات أقل من "أرامكو" خلال الأشهر الثلاثة الماضية نظراً لارتفاع أسعار النفط، مما أدى في المقابل إلى زيادة المشتريات من مناطق الأميركتين وغرب أفريقيا.

إرسال تعليق

أحدث أقدم